العملات الرقميةتداول العملات الرقمية

شراكة البنك الأهلي المصري مع LuLu International Exchange من خلال RippleNet

تم الإعلان عن شراكة بين البنك الأهلي المصري (NBE)، أكبر بنك في دولة شمال إفريقيا وشبكة ريبيل. من خلال شبكة المدفوعات العالمية RippleNet التابعة لـ Ripple، قام البنك الأهلي المصري بالتواصل مع مزود الخدمة المالية LuLu International Exchange الذي يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً له – وهو جزء من LuLu Financial Group – لمعالجة المدفوعات عبر الحدود من الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) إلى مصر.

حيث تم الإعلان بوقت سابق فى 12 فبراير هذا العام عن أن البنك الأهلي (NBE) قد وقع اتفاقية مع شبكة تبادل العملات Ripple اتفاقية ستشهد استخدام البنك المملوك للدولة لتقنية blockchain الخاصة بشركة مدفوعات التحويلات التي تتم من خلال NBE. تهدف الاتفاقية إلى تسريع عملية إرسال المغتربين المصريين التحويلات إلى الوطن من خلال تحسين إدارة السيولة والوصول إلى السجلات المالية في الوقت الفعلي.

مع وجود عدد كبير من المغتربين العاملين في الخارج في دول الخليج – بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة – تلقت مصر 24 مليار دولار من التحويلات في عام 2020 وحده، مما يجعلها واحدة من أكبر خمسة متلقين للتحويلات على مستوى العالم بعد الهند والصين والمكسيك والفلبين.

تعتبر التحويلات أمرًا حيويًا بالنسبة للبلدان التي تتلقاها وتلعب هذه الأموال دورًا حيويًا في الناتج المحلي الإجمالي للبلد. تساعد الأموال التي يتم إرسالها إلى المنزل والعائلة والأصدقاء على دفع العديد من الضروريات – بدءًا من التعليم إلى الطعام، وحتى شراء منزل أو بدء أعمالهم التجارية الخاصة. 

ومع ذلك، فإن الاحتكاك المتأصل في البنية التحتية للمدفوعات العالمية الحالية يتسبب في أن تكون التحويلات عبر الحدود مكلفة وبطيئة. من خلال هذه الشراكة، يتطلع البنك الأهلي المصري ولولو للصرافة إلى الارتقاء بتجربة التحويلات عبر الحدود إلى مصر لتصبح أرخص وأسرع وأكثر موثوقية. 

تحتل مصر مرتبة بين الدول الخمس الأولى على مستوى العالم من حيث التحويلات الواردة من جاليات المغتربين في الخارج.

نظرًا للدور المهم الذي تلعبه التحويلات في الاقتصاد المصري، يسعى البنك الأهلي المصري باستمرار إلى تطوير وتعزيز البنية التحتية المتعلقة بهذا النوع من الأعمال

هشام الصفتي رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية في البنك الأهلي المصري

ستساعد شراكة البنك الأهلي المصري مع ريبل على تحسين الكفاءة العامة من خلال تمكين البنك الأهلي المصري من إقامة تحالفات جديدة عبر أسواق أوسع بتكلفة منخفضة ووقت تكامل أسرع.

أعربت Ripple عن حماسها بهذه الشراكة والتي ستساهم فى تسريع عملية تحويل الأموال بين البلدين مصر والإمارات.

إن شراكتنا مع Ripple و NBE تؤكد التزامنا بتعزيز النظام البيئي للمدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال التعاون الهادف والاعتماد المناسب للتكنولوجيا

أديب أحمد، العضو المنتدب لمجموعة LuLu Financial Group

من خلال إطلاق الإمكانات الكاملة للتحويلات بين الإمارات ومصر، ستساعد الشراكة في تقديم حل دفع موثوق به وسلس ويمكن الوصول إليه للمجتمع المصري والشركات في الإمارات العربية المتحدة.

تلعب القدرة على إرسال الأموال واستلامها بسرعة وموثوقية وبتكلفة زهيدة اليوم دورًا أكبر من أي وقت مضى”. “تفخر Ripple بشراكتها مع NBE و LuLu Exchange لتعزيز البنية التحتية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوفير تجربة مدفوعات عابرة للحدود للمجتمع المصري

نافين جوبتا، المدير الإداري لجنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا

المصادر

Mohamed Elsayed

Senior Linux admin & Web developer

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

بدعمكم نواصل العطاء

يبدو أنك تستخدم إضافة لحجب الإعلانات، برجاء استثناء الموقع من حجب الإعلانات لديك من أجل تجربة تصفح أفضل لموقعنا.