إدارة السيرفراتسيرفرات لينوكسسيرفرات ويندوز

ما هو KVM وماذا يفعل؟

الخادم الإفتراضي المستند إلى Kernel (KVM) هي تقنية افتراضية مفتوحة المصدر مبنية على Linux. على وجه التحديد، يسمح KVM بتحويل Linux إلى برنامج  Hypervisor يسمح للجهاز المضيف بتشغيل عدة بيئات افتراضية معزولة تسمى المضيف أو الأجهزة الافتراضية.

KVM هو جزء من Linux. إذا كان لديك Linux 2.6.20 أو إصدار أحدث، فسيكون لديك KVM تلقائيًا. تم الإعلان عن KVM لأول مرة في عام 2006 وتم دمجه في الإصدار الأصلي من Linux kernel بعد عام. نظرًا لأن KVM جزء من الكود الموجود في Linux، فإنه يستفيد على الفور من أي ميزات وإصلاحات وتحسينات جديدة في Linux بدون تدخل.

كيف يعمل KVM؟

تقوم KVM بتحويل Linux إلى خادم رئيسي (Bare metal). تحتاج كل الأجهزة المضيفة إلى بعض المكونات على مستوى نظام التشغيل لتشغيل VM، مثل مدير الذاكرة والمعالج و الإدخال / الإخراج (I / O) وبرنامج تشغيل ومدير الأمان Security Manager والشبكة والمزيد. تحتوي KVM على كل هذه المكونات لأنها جزء من Linux kernel. يعمل كل جهاز افتراضي كعملية لينكس نموذجية، مبرمجة بواسطة مبرمج لينكس، مع عتاذ افتراضي مخصص مثل بطاقة الشبكة، ومحول الرسومات GPU، ووحدة المعالجة المركزية (وحدات المعالجة المركزية)، والذاكرة، وأقراص التخزين.

تشغيل KVM

يجب تشغيل إصدار من Linux تم إصداره بعد عام 2007 ويجب تثبيته على أجهزة X86 التي تدعم تقنية Virtualization المحاكاة الافتراضية. إذا توفرت هذه الإعتبارات فكل ما عليك فعله هو تحميل الوحدتين الموجودتين (وحدة نواة المضيف ووحدة المعالجة المركزية)، ومحاكي، وأي برنامج تشغيل لمساعدتك في تشغيل أنظمة إضافية.

لكن تشغيل KVM على توزيعات Linux المدعومة – مثل Red Hat Enterprise Linux – يوسع إمكانيات KVM ، ويتيح لك تبديل الموارد بين الأجهزة (VM)، ومشاركة المكتبات المشتركة، وتحسين أداء النظام والمزيد.

ميزات KVM

KVM هو جزء من Linux. Linux هو جزء من برنامج KVM. لدى KVM أيضًا Linux. ولكن هناك بعض الميزات التي تجعل من KVM برنامج Hypervisor.

الحماية

تستخدم KVM مزيجًا من Advanced Security Linux (SELinux) و Secure Virtualization (sVirt) لأمان وعزل VM بشكل متقدم. ينشئ SELinux حدودًا أمنية حول الأجهزة الافتراضية. يوسع sVirt إمكانيات SELinux، ويسمح بتطبيق أمان التحكم الإلزامي (MAC) على الأجهزة المضيفة، ويمنع أخطاء وضع العلامات اليدوية.

الحفظ

يمكن لـ KVM استخدام أي ذاكرة مدعومة من Linux، بما في ذلك بعض الأقراص المحلية والتخزين الشبكي (NAS). يمكن استخدام Multipath I / O لتحسين التخزين وتوفير التكرار. يدعم KVM أيضًا أنظمة الملفات المشتركة بحيث يمكن مشاركة صور VM بواسطة مضيفين مختلفين.

دعم الأجهزة

يمكن لـ KVM استخدام مجموعة واسعة من أنظمة تشغيل الأجهزة الأصلية التي يدعمها Linux. نظرًا لأن مصنعين الأجهزة يشاركون بانتظام في تطوير نواة اللينكس kernel، غالبًا ما يتم اعتماد أحدث ميزات الأجهزة بسرعة في Linux kernel.

إدارة الذاكرة

يرث KVM ميزات إدارة ذاكرة Linux، بما في ذلك الوصول الموحد للذاكرة وتكامل نواة الصفحة نفسها. يمكن أن تدعم ذاكرة الجهاز الظاهري وحدات تخزين كبيرة للحصول على أداء أفضل ويتم مشاركتها أو دعمها بواسطة ملف قرص.

النقل المباشر أو الدمج

يدعم KVM الترحيل المباشر أو الدمج، مما يسمح لك بنقل جهاز افتراضي قيد التشغيل بين مضيف فعلي دون مقاطعة الخدمة. لا يزال الجهاز الإفتراضي قيد التشغيل، ولا تزال اتصالات الشبكة نشطة، ومع نقل الجهاز الافتراضي، تستمر التطبيقات بدون توقف. يخزن KVM أيضًا الحالة الحالية لـ VM للتخزين والاستئناف لاحقًا.

الأداء وقابلية التوسع

ترث KVM أداء Linux وتقوم بضبط الطلب مع زيادة عدد الأجهزة الإفتراضية والطلبات. يسمح KVM بالحمل الأكثر لتطبيقات المحاكاة الافتراضية وهو أساس العديد من مجموعات المحاكاة الافتراضية للمؤسسات، مثل مراكز البيانات والخوادم السحابية.

تخطيط الموارد والتحكم فيها

في نموذج KVM، كل جهاز افتراضي VM هي عملية Linux تتم برمجتها وإدارتها بواسطة kernel. يسمح Linux Scheduler بالتحكم الدقيق في الموارد المخصصة لعملية Linux ويضمن جودة الخدمات لعملية معينة.

تأخير أقل وتحديد أولويات أعلى

يحتوي Linux kernel على إضافات تسمح للتطبيقات المستندة إلى VM بالعمل بترتيب أفضل للأولويات (مقارنةً بالجهاز الرئيسي) مع زمن استجابة أقل. تقسم النواة أيضًا العمليات التي تتطلب وقتًا طويلاً للحوسبة إلى مكونات أصغر، تتم برمجتها ومعالجتها، على التوالي.

إدارة KVM

بدون الوصول إلى أدوات الإدارة، يمكنك إدارة عدد قليل من الأجهزة الإفتراضية يدويًا على محطة عمل واحدة. تستخدم الشركات الكبيرة برامج إدارة المحاكاة الافتراضية التي تتكامل مع البيئات الافتراضية والأجهزة المادية الأساسية لتسهيل إدارة الموارد والبيانات والعمليات البسيطة.

نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة ومفيدة. شاركنا بتعليقاتك

Mohamed Elsayed

Senior Linux admin & Web developer

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

بدعمكم نواصل العطاء

يبدو أنك تستخدم إضافة لحجب الإعلانات، برجاء استثناء الموقع من حجب الإعلانات لديك من أجل تجربة تصفح أفضل لموقعنا.