الكمبيوتربرامج

تحميل أفضل برامج كمبيوتر تشغيل وسائط ويندوز 11

إذا كنت ترغب في تنزيل أفضل برامج كمبيوتر تشغيل وسائط لنظام التشغيل ويندوز Windows 11، فستحتاج إلى مراعاة احتياجاتك الخاصة ثم البحث عن تطبيق يناسب تلك الاحتياجات. يعد Windows 11 نظام تشغيل رائعًا، ولكنه ليس مثاليًا. يفضل العديد من الأشخاص استخدام Windows 7 أو Windows 8 لأنهم اعتادوا على الإصدارات القديمة من البرنامج.

أفضل برامج تشغيل كمبيوتر ويندوز 10 ويندوز 11

في موقع المقال بلس حاولنا جاهدين وضع قائمة بأهم برامج التشغيل المناسبة للمساعدة في تشغيل وسائط الصوت والفيديو لنظام تشغيل ويندوز 11 والتي تكون قابلة للتشغيل أيضا مع الإصدارات السابقة، فيما يلي قائمة بأهم هذه البرامج.

برامج تشغيل الوسائط لنظام تشغيل ويندوز7، 8، 10، 11

تعتمد أفضل مشغلات الوسائط لنظام التشغيل Windows 11 على ما تريد القيام به بوسائطك. إذا كنت تبحث عن مشغل وسائط يمكنه مساعدتك في مشاهدة مقاطع الفيديو.

1) برنامج VLC لتشغيل الوسائط

برنامج VLC Media Player هو خيار جيد. حيث إنه متاح لكل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac ويمكنه تشغيل معظم تنسيقات الفيديو دون أي إضافات أو برامج ترميز إضافية. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل VLC Media Player على أدوات التحرير الأساسية، بحيث يمكنك قص المقاطع أو إضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو.

برامج كمبيوتر ويندوز 10 11 - برنامج VLC لتشغيل الوسائط
برنامج VLC لتشغيل الوسائط

2) مشغل وسائط X Codec Pack

تعد X Codec Pack واحدة من حزم تشغيل الفيديو الأكثر اكتمالا والتي تساعدك على تشغيل جميع ملفات الصوت والفيديو الرئيسية. الآن، مع دعم Windows 8, Windows 11 و 64 بت!. للاستمتاع بتجربة الوسائط المتعددة الخاصة بك، بدلاً من ثلاثة أو أربعة مشغلات مختلفة، يمكنك الحصول على مشغل واحد متكامل بسيط يقوم بتشغيل جميع ملفات الصوت والفيديو.

3) مشغل وسائط Winamp

Winamp Media Player هو مشغل وسائط شهير يسمح لك بتشغيل مجموعة متنوعة من ملفات الصوت والفيديو. يعتبر أسطورة برامج تشغيل الميديا منذ عام 1997م. لكنه لا يزال من البرامج المفضلة لدى عشاق الموسيقى بسبب قدرته على تخصيص الواجهة وخياراته العديدة لتشغيل الموسيقى.

4) برنامج K-Lite Codec Pack

هناك أربعة إصدارات مختلفة من K-Lite Codec Pack. إذا كان لديك واحد من هؤلاء، فلا تحتاج إلى برامج تشغيل وسائط أخرى. الثلاثة الأخرى عبارة عن اختلافات في حزم البرامج المضافة ولكل منها مقدار مختلف قليلاً من دعم الصوت / الفيديو. على سبيل المثال، يحتوي أحدهم على اثنين فقط من برامج تشغيل الفيديو. الثاني به أربعة برامج تشغيل فيديو والثالث به ستة برامج تشغيل فيديو.

5) برنامج GOM Player

يدعم GOM Player تنسيقات ملفات مختلفة بما في ذلك AVI و MP4 و MKV و FLV و WMV و MOV وغيرها. كما يسمح لك بتشغيل الملفات التالفة أو الملفات التي تم تنزيلها. برنامج GOM Player متوفر لأنظمة تشغيل ويندوز و MAC والهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد و iOS.

6) برنامج AIMP

AIMP هو مشغل صوتي قوي ومجاني متوفر لأنظمة التشغيل Windows وأندرويد يمكنه تشغيل الموسيقى من جهاز الكمبيوتر والبودكاست والتخزين السحابي وتخزين الشبكة. كما أن لديه أدوات تحرير و تعديل الملفات الصوتية.

استعرضنا معكم أهم برامج تشغيل الوسائط المتعددة لأنظمة تشغيل ويندوز، البعض منها يدعم أنظمة تشغيل أخرى مثل MAC وأجهزة الهواتف الذكية أندرويد و iOS.

أخبرنا بالتعليقات ماهو برنامج تشغيل الوسائط المتعددة الذي تفضله وماهى إصدارة نظام التشغيل الخاصة بكم!

المصادر

Mohamed Elsayed

Senior Linux admin & Web developer

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

بدعمكم نواصل العطاء

يبدو أنك تستخدم إضافة لحجب الإعلانات، برجاء استثناء الموقع من حجب الإعلانات لديك من أجل تجربة تصفح أفضل لموقعنا.