كيف تصبح مسوقًا رقميًا في خطوات

tarek4real

عضو جديد
8 فبراير 2022
1
0
1
Egypt
التسويق الرقمي في بعض الكلمات هو جهد تسويقي وتحليلي للترويج لسلعك وخدماتك عبر منصة رقمية. في جوهرها، تتم إدارة أي جهد تسويقي عبر الإنترنت.
تتمثل المسؤوليات الوظيفية للمسوق الرقمي في المساعدة في خلق الوعي بخدمات الشركة. يمكن القيام بذلك من خلال القنوات الرقمية مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب والهواتف المحمولة وحتى رسائل البريد الإلكتروني. أيضًا، قد يقوم المسوق الرقمي بإجراء أبحاث السوق، والمشاركة في وضع الميزانية، وتحليل البيانات لجعل الحملة التسويقية تعمل بشكل جيد.
لفهم دور التسويق الرقمي بشكل كامل، عليك معرفة مجالاته:
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية​
  • تحسين محركات البحث "SEO"​
  • تسويق المحتوى​
  • الدفع بالنقرة "PPC"​
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني​
  • التسويق بالتبعية​
  • أتمتة التسويق​
لذلك، للحصول على وظيفة كمسوق رقمي، عليك المرور بثلاث خطوات:

الخطوة الأولى: المعرفة بالتسويق الرقمي:
قد تساعد درجة البكالوريوس أو الدورات التدريبية والشهادات ذات الصلة في التسويق أو الإعلان أو الاتصال الجماهيري في إرساء الأساس التسويقي في ذهنك الذي ستحتاج إليه لتكون مسوقًا رقميًا. تسمح لك درجة البكالوريوس في التسويق بتصميم برنامج يسهل عليك تعلم أساسيات التسويق الرقمي.
وفقًا لمكتب الولايات المتحدة لإحصائيات العمل (BLS)، يلزم الحصول على درجة تعليمية ومهمة لشغل وظائف التسويق، ولكن قد يكون من الممكن العمل في هذا المجال دون الحصول على درجة علمية ذات صلة.



الخطوة الثانية: مهارات التسويق الرقمي:
يتضمن مجال التسويق الرقمي أكثر من المحتوى والصور لرفع قمع المبيعات. تتطلب مهنة التسويق الرقمي مجموعة متنوعة من المهارات للسماح لهم بإنشاء واتخاذ قرارات بشأن حملات التسويق بأعلى معدل لتحويل المستهلكين إلى عملاء. لا يهم مجال التسويق، من المهم التعلم باستمرار. فكر في مهارات الضرب إذا كنت تريد أن تصبح مسوقًا رقميًا:

تحليلات البيانات:
بصفتك مسوقًا رقميًا، يمكنك الوصول بسرعة إلى البيانات. عليك أن تتعلم كيفية جمع هذه البيانات وتحليلها باستخدام أدوات تحليلية مفيدة، مثل Google Analytics. يجب أن تفهم عميلك تمامًا وكيف يتصرف لتحسين حملة التسويق الرقمي الخاصة بك.

انشاء محتوى:
وفقًا لـ Talent Supplier، فإن شركة حلول الإعلانات الرائدة في مصر يعد المحتوى جزءًا أساسيًا من الحملة الرقمية. من خلال توليد محتوى يستحق. يتفاعل المسوق الرقمي مع عملائه، مما يؤدي إلى جذب العملاء المحتملين وزيادة تواجد الشركة عبر الإنترنت من خلال حركة المرور العضوية.

مهارات التواصل:
التواصل الفعال لا يعني فقط قصة للمستهلكين، بل يعني وجود خطة واضحة وملخصة تحتاج إلى شرحها لفريقك والعملاء في بعض الأحيان. هذه المهارة ضرورية للترقية إلى مدير التسويق الرقمي.

إبداع:
يعد الإبداع وتوليد أفكار رائعة جديدة لجذب المستهلكين أيضًا من المهارات المهمة جدًا لتكون مسوقًا رقميًا.



الخطوة 3: خبرة عملية والحصول على وظيفتك الأولى على مستوى الدخول
بينما تحصل على المعرفة والمهارات ، قد تضطر إلى الحصول على تدريب داخلي أو برنامج Bootcamp لاكتساب خبرة عملية من خلال المشاركة في حملات حقيقية لشركات حقيقية.
سوف تتعلم المزيد حول الأدوات التي يمكن استخدامها في مهامك، وكيفية تتبع التقدم والنجاح في حملاتك، وكيفية استهداف جمهورك. أيضًا، يمكنك تقديم خدماتك مجانًا كعامل مستقل لاكتساب الخبرة واكتساب فرصة إضافية من المرشحين الآخرين.
في النهاية، أنت جاهز للحصول على أول وظيفة للمبتدئين في مجال التسويق الرقمي.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: