
الوجهة هي المكان أو المساحة الجغرافية التي يتوقف فيها الزائر أو السائح إما لليلة أو لفترة من الزمن ، أو المحطة النهائية لعطلة السائح ، سواء كان مسافرًا لأغراض السياحة أو العمل. يمكن أن يكون المكان أو المحطة الطرفية دولة أو منطقة أو منطقة أو بلدة وهي عامل جذب حيث يمكن للسائحين قضاء معظم وقتهم. (Stăncioiu، 1999) تمثل الوجهة الرابط المحفز الذي يوحّد ويحافظ ويدفع جميع قطاعات صناعة السياحة ، أي النقل والإقامة والطعام والترفيه ، كونها عنصرًا معقدًا ومحدّدًا للسياحة. (هيث وول ، 1992)
السياحة في جورجيا
يمكننا تصنيفها كوجهات أماكن مفصولة بحدود حقيقية أو مصطنعة ، مثل الحدود المادية للجزيرة ، والحدود السياسية والحدود التي أنشأها السوق. ويمكن تمثيل هذا الأخير من خلال الجولات في العديد من البلدان في منطقة معينة ، في حين يتم استبعاد بلدان أخرى في تلك المنطقة بالذات على أساس عدم الاستقرار السياسي أو عدم كفاية البنية التحتية.
يتمثل التعقيد في حقيقة أن الوجهة هي منتج وفي نفس الوقت المزيد من المنتجات. في هذا الصدد ، يتم استخدام مفاهيم الوجهات الدقيقة والوجهات الكلية. الوجهات الكلية (البلدان ، المناطق ، إلخ) هي مجموع الوجهات المتعددة (المناطق ، والمدن ، والمنتجعات ، وما إلى ذلك). (Stăncioiu ، 2004) تحتوي الوجهة الكلية مثل الولايات المتحدة الأمريكية على آلاف الوجهات الصغيرة ، بما في ذلك المناطق والولايات والمدن وحتى وجهات متعددة في مدينة واحدة. هنا ممثلة بمدن المنتجعات البحرية في مامايا وإيفوري نورد وفينوس ونبتون وما إلى ذلك.