غالبًا ما يترك الأطفال الذين يعانون من تأخيرات في اللغة مقالات مثل "أ" و "ال" و "بعض". هذا يمكن أن يجعل كلامهم متقطعًا ويصعب متابعته. يجب أن يستخدم طفلك المواد بعمر 4 سنوات. يبدأ بعض الأطفال في استخدامها في وقت أبكر بكثير ولكن هذه نقطة مرجعية جيدة عندما قد ترغب في بدء التدخل. يمكن أن تكون المقالات التعليمية أسهل مما تعتقد ، فقط جرب هذه الخطوات الثلاث.
مقالات التدريس الخطوة الأولى:
مقالات بعبارات قصيرة
سنبدأ في تدريس المقالات بمجرد سؤال طفلك "ما هذا" والحصول على ردها بمقال مثل "أ" أو "ال" أو "بعض". ابدأ بعدة صور للأشياء الشائعة. يمكنك استخدام الصور الموجودة في دليل علاج النطق واللغة أو إنشاء الصور الخاصة بك. اعرض لطفلك صورة لشيء ما وقل "ما هذا؟" من المحتمل أن يقول طفلك اسم الكائن ولكن لا يتضمن أي مقالات. اشرح لطفلك كيفية نطق الكلمة بمقال. ابدأ بالصور فقط للعناصر الفردية في البداية حتى تتمكن من التدرب على الحرفين "a" و "the" أمام الكلمة. يمكنك أن تقول "كلب" أو "كرسي". ستحتاج على الأرجح إلى قول ذلك لطفلك لفترة من الوقت وجعله يتدرب على الرد عليك. في النهاية ، يجب أن يصل طفلك إلى النقطة التي يمكنه فيها قول ذلك بمفرده مع المقالة. بمجرد أن تتمكن من القيام بذلك ، انتقل إلى صور كائنات متعددة. بعد ذلك ، ساعد طفلك على استخدام مقالة "بعض"
أمام هؤلاء. اشرح لطفلك أنه عندما يكون هناك أكثر من شيء نقول "بعض". سيحتاج طفلك إلى بعض مفهوم الكمية من أجل القيام بذلك ، على الأقل ما يكفي لمعرفة ما إذا كان هناك عنصر واحد أو أكثر. ساعد طفلك على ممارسة قول "بعض ____". يمكنك أيضًا مساعدتها في إضافة صيغة الجمع / s / أو كلمة الجمع غير المنتظمة هناك أيضًا ، طالما أنها لا تشعر بالارتباك. بمجرد أن تتمكن من استخدام "بعض" باستمرار ، ابدأ في التبديل بين الصور التي تحتوي على عنصر واحد وصور بها الكثير. هذا يجب أن يمنحها الممارسة في التبديل بين "أ" أو "ال" و "بعض". ضع في اعتبارك أنه يمكن استخدام "the" لعناصر فردية أو متعددة.
ورق عمل علوم دينية الصف الثاني التعليم المستمر الفصل الاول
مقالات التدريس الخطوة الأولى:
مقالات بعبارات قصيرة
سنبدأ في تدريس المقالات بمجرد سؤال طفلك "ما هذا" والحصول على ردها بمقال مثل "أ" أو "ال" أو "بعض". ابدأ بعدة صور للأشياء الشائعة. يمكنك استخدام الصور الموجودة في دليل علاج النطق واللغة أو إنشاء الصور الخاصة بك. اعرض لطفلك صورة لشيء ما وقل "ما هذا؟" من المحتمل أن يقول طفلك اسم الكائن ولكن لا يتضمن أي مقالات. اشرح لطفلك كيفية نطق الكلمة بمقال. ابدأ بالصور فقط للعناصر الفردية في البداية حتى تتمكن من التدرب على الحرفين "a" و "the" أمام الكلمة. يمكنك أن تقول "كلب" أو "كرسي". ستحتاج على الأرجح إلى قول ذلك لطفلك لفترة من الوقت وجعله يتدرب على الرد عليك. في النهاية ، يجب أن يصل طفلك إلى النقطة التي يمكنه فيها قول ذلك بمفرده مع المقالة. بمجرد أن تتمكن من القيام بذلك ، انتقل إلى صور كائنات متعددة. بعد ذلك ، ساعد طفلك على استخدام مقالة "بعض"
ورق عمل مهارات حياتية الصف الثالث التعليم المستمر الفصل الاول
أمام هؤلاء. اشرح لطفلك أنه عندما يكون هناك أكثر من شيء نقول "بعض". سيحتاج طفلك إلى بعض مفهوم الكمية من أجل القيام بذلك ، على الأقل ما يكفي لمعرفة ما إذا كان هناك عنصر واحد أو أكثر. ساعد طفلك على ممارسة قول "بعض ____". يمكنك أيضًا مساعدتها في إضافة صيغة الجمع / s / أو كلمة الجمع غير المنتظمة هناك أيضًا ، طالما أنها لا تشعر بالارتباك. بمجرد أن تتمكن من استخدام "بعض" باستمرار ، ابدأ في التبديل بين الصور التي تحتوي على عنصر واحد وصور بها الكثير. هذا يجب أن يمنحها الممارسة في التبديل بين "أ" أو "ال" و "بعض". ضع في اعتبارك أنه يمكن استخدام "the" لعناصر فردية أو متعددة.