حساب السعرات الحرارية لأبقاء الجسم متناسق

mohamed diab

عضو جديد
31 مارس 2022
2
0
1
cairo
السعرات الحرارية هي وحدة قياس تمثل مقدار الطاقة التي يمكن أن يحصل عليها جسمك من الطعام أثناء تناول الطعام ، تضاف السعرات الحرارية الموجودة في الطعام إلى إجمالي عدد السعرات الحرارية في اليوم يمكنك استخدام آلة حاسبة أو تطبيق لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها كل يوم وعدد السعرات الحرارية التي تستهلكها من خلال الأطعمة أو المشروبات.

هناك نوعان من العناصر الرئيسية لنظام غذائي جيد ؛ السعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة السعرات الحرارية هي طاقتك - تخبرك بمقدار الطاقة التي تحصل عليها من الطعام الذي تتناوله المغذيات الكبيرة المقدار هي الكربوهيدرات والبروتينات والدهون التي توفر تلك الطاقة إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن ، يعد حساب السعرات أمرًا ضروريًا لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها في اليوم ، هناك حاسبات للسعرات الحرارية متوفرة على الإنترنت والتي ستمنحك فكرة عن عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها بناءً على أهدافك (أي فقدان الوزن) يعد حساب السعرات الحرارية التي تتناولها أمرًا سهلاً نسبيًا اعتمادًا على الأطعمة التي تريد حسابها.

1. اكتشف معدل الأيض الأساسي (BMR) وهو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة يمكن العثور على هذا عبر الإنترنت أو في تطبيقات ومقاييس معينة يمكنك أيضًا أن تطلب من طبيبك الأساسي أو أخصائي التغذية 2. تناول 500 سعر حراري أقل من معدل الأيض الأساسي للنساء و 1000 سعر أقل للرجال يوميًا لفقدان الوزن - هذه نقطة بداية جيدة لمعرفة النتائج 3. احصل على ميزان وابدأ في وزن نفسك كل يوم قبل يوم من تناول وجبة الإفطار ، اشرب القهوة / الماء ، إلخ ، حتى تكون أكثر وعياً بكمية الطعام التي تتناولها طوال اليوم! سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على الشكل "الطبيعي" حيث أن لكل شخص أشكال مختلفة ولكن الأمر يستحق ذلك!

يعد حساب السعرات الحرارية و اكلات دايت مهمة صعبة للغاية حيث توجد العديد من الاختلافات في حجم الوجبات وأحجام الأجزاء والمكونات وطرق الطهي بالإضافة إلى ذلك ، نادرًا ما تكون السعرات الحرارية المذكورة على عبوات الطعام دقيقة.

أنا لست خبيرا في هذا الموضوع على الإطلاق حيث ليس لدي أي فصول لحساب السعرات الحرارية ولكن سأخبرك قليلا عن نظامي الغذائي أول شيء أفعله هو التأكد من تناول وجبة الإفطار كل صباح حوالي الساعة 10:00 صباحًا ثم تناول الغداء في حوالي الساعة 1:00 مساءً ثم العشاء في حوالي الساعة 4:30 مساءً هذا لا يجعلني ممتلئًا فحسب ، بل إنه يمنعني أيضًا من تناول الكثير من الوجبات السريعة لأنني لتناول طعام الغداء والعشاء ، أتناول الدجاج المشوي أو السمك.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: