[خدمات] نصائح للحفاظ علي نظافة المطابخ من الثريا هوم

الماسية هوم

عضو جديد
31 يناير 2022
12
0
1
السعوية



الثريا هوم شركة تنظيف مطابخ بالرياض حيث تقدم الثريا هوم خدمات تنظيف المطابخ للمنازل والفنادق والمطاعم بأفضل الأسعار من خلال العمالة المدربة .

الثريا هوم لا تكتفي بتقديم الخدمة بل تعمل دائما علي نشر النصائح والارشادات علي مواقعها بحيث تجعل الحياه اسهل فنحن نعلم جيدا معاناه ربة المنزل في جعل المطبخ نظيفا دائما ولهذا فإننا اليوم سنقدم مجموعة من النصائح التي تساعدك علي امتلاك مطبخ نظيف دائما .


***نصائح هامة لامتلاك مطبخ نظيف :

تلك النصائح تساعدك علي تقليل الوقت المستهلك في المطبخ وتجعله اكثر نظاما ونظافة :

* يجب احتساب نية اطعام الطعام عند دخول الي المطبخ والبدء في اعداد الوجبات فإن له اجر عظيم .

* يجب تحضير المقادير وأدوات الطهي كلها بجانبك حتي تقليل في الوقت المستهلك في اعداد الوجبة .

* لا تترك الأطعمة خارج الثلاجة حتي لا تلتف حولها الحشرات او تفسد وينتج عنها روائح غير مستحبة .

* بعد الانتهاء من اعداد الطعام يجب تنظيف وتلميع البوتاجاز من خلال فرشاه و قطعة قماش قطنية مخصصه لتنظيف البوتاجاز .

* يجب تشغيل شفاط المطبخ اثناء الطهي فهو له دور كبير في التخلص من الدخان والدهون وبالتالي يقلل من نسبة الدهون المتراكمة علي الجدران ودولاب المطبخ .

*تنصح شركة تنظيف مطابخ بالرياض بتنظيف أجهزة المطبخ بعد الانتهاء من استخدمها مباشرة بحيث تكون عملية التنظيف والتخلص من الاثار الموجودة بها اسهل .

* اجعلي مطبخك اكثر نظاما من خلال تنظيم أدوات المطبخ وجميع الملحقات وتحديد أماكن ثابته لها بحيث يسهل الوصول اليها ويصبح المطبخ منظما ونظيفا .

* يجب تنظيف الثلاجة وفحص الأطعمة بها باستمرار كما يجب تنظيف هيكل الثلاجة الخارجي بشكل مستمر أيضا حتي لا تتراكم عليها الدهون وتتغير لونها .

* ننصح بكنس الارضيات ومسحها بشكل يومي كما يجب وضع القليل من الخل في اناء المسح حتي يساعد علي تعقيم الارضيات .

* كما يفضل فرش أرضية المطبخ بقطع من السجاد او الموكيت للحفاظ عليها ولكن يجب تهويتها بشكل مستمر وغسيلها من آن لأخر .

* عند غسيل الاطباق تجنبي القاء بواقي الطعام والدهون في حوض المطبخ حتي لا تتعرض مواسير الصرف الخاصة بالمطبخ بالانسداد .

*بالنسبة لأواني المتسخة فيجب تجميعها كلها في بجانب الحوض حتي لا تتسبب في اثارة الفوضي في المطبخ ثم ابدئي في غسلها بعد انهاء مهمة الطعام .

* قومي بشطف الفرشاة المخصصة لغسيل الاواني بعد الانتهاء كما يفضل ان تضعيها في ماء وخل الي الصباح حتي يتم تنظيفها وتعقيمها جيدا .

* بعد الانتهاء من مهام اعداد الطعام قومي بتنظيف سطح الرخام او المكان المستخدم للطهي ويمكنك مسحه من خلال قطعة من القماش المبلل بالماء وتجفيفه فيما بعد وإن كان تم استخدام هذا السطح لتقطيع اللحوم يفضل مسحه بقطعة مبلله من الخل .

* بعد الانتهاء من اعمال اعداد الطعام وغسيل المواعين قومي بإحضار فرشة خشنة وضعي عليها القليل من مسحوق غسيل الاطباق وابدئي في تنظيف حوض المطبخ الامر لا يستهلك كثير ولكن سيجعل حوض المطبخ نظيفا ولامع باستمرار .



*بالنسبة لدولاب المطبخ فيجب تنظيمه من الداخل وتنظيفه حتي لا تنتقل الاتربة والميكروبات للأوني ومحتويات دولاب المطبخ ، كما يجب مسح الدولاب وتلميعه من فتره لأخري حتي لا يتراكم عليها الدهون ويتغير لونها ولكن يجب ان تستخدم نوع منظف وملمع مناسب للمادة المصنوع منها المطبخ .

* يمكنك التخلص من الدهون المتراكمة علي جدران المطبخ من خلال محلول تنظيف المخصص لإذابة الدهون او استخدام الخليط المكون من الكلور والماء الساخن ومسحوق تنظيف الاواني وقومي برشة علي الحائط وتركه دقائق ثم مسحه بقطعة من القماش وان كانت الدهون كثيرة وصعب التخلص منها قومي باستخدام فرشاه خشنة ، ولكن يجب عليك ضرورة لبس القفاز اثناء تلك الخطوة حتي لا تتأثر الايدي سلبيا بتلك المنظفات كما يجب اتخاذ الحذر اثنا الاستخدام حتي لا تصل للعين .

***وفي النهاية يمكنك الاستعانة بالثريا هوم افضل شركة تنظيف مطابخ بالرياض لإجراء عملية تنظيف وتلميع شاملة للمطبخ وعمليات جلي للأرضيات ان كانت في حاجة لذلك ، وإن كان المطبخ به حشرات فإننا نقوم بإجراء عمليات مكافحة للتخلص منها ويصبح المطبخ في أمان كما أننا نوفر خدمات تسليك لمجاري المطبخ ، كل هذا توفره الثريا هوم بأفضل الأسعار ومن خلال العمالة المدربة علي اعمال التنظيف .

*كما توفر الثريا هوم خدمات صيانة وتنظيف افران .


ولمتابعة عروض وخدمات الثريا هوم يمكنكم متابعتنا علي منصات التواصل الاجتماعي التالية :
facebook
twitter
instagram
linkedin
tumblr

كما يمكنكم التواصل معنا من خلال الارقام التالية :
0533132301
0556078060
نسعد بكم وبتواصلكم معنا
[/B]