اختراق وكشف لشبكات وانظمة الهاكرز

3rbmall team

New member
22 نوفمبر 2011
50
0
0
ماذا يخطر ببالك عند سماع كلمة هاكرز؟ هل تتذكر فقط كلمات مثل إختراق وتدمير وفيروسات وضياع بيانات؟ إذن فأنت تحتاج لأن تعرف الهاكرز عن قرب, وتقترب من عالمهم الغامض. ولكن يجب أن اشير الى أننى أتكلم هنا عن الهاكرز الحقيقيين أي الذين يحترفون مجالهم وليسوا من يحترفون إيذاء الآخرين كما نعتقد, وسنتعرف على النوعين بعد قليل.

الهاكرز ببساطة هم أشخاص محترفين في مجالهم, مجال الحاسبات والبرمجة والشبكات وأنظمة التشغيل. عباقرة يعشقون تعلم كل جديد ويحبون استخدامه واثبات تمكنهم منه. الهاكرز ليسوا اشرار. الهاكرز هم مجرد محبين لإثبات قدراتهم الفذة وتحدى الأنظمة القائمة والتمرد عليها, يحبون أن يثبتوا لأنفسهم أنهم الأكثر ذكاء ودهاء ومراوغة.

ولذلك يقال أحيانا بأن الهاكرز هم من أنشئوا شبكة الإنترنت, ولهم الفضل في وجود نظام اللينكس المتميز, وهم من استحدثوا أحدث وأعظم التقنيات والانظمة الحديثة التى تخدم قطاع التكنولوجيا وتجعل حياة البشر أسهل, وتستعين أكبر المؤسسات التكنولوجية مثل جوجل ومايكروسوفت بهم دائما وتدفع لهم مرتبات سخية حتى تستفيد من علمهم ومهاراتهم الفذة. ونادرا ما نجد هاكرز حقيقي يستخدم أدواته لإيقاع الأذى بالآخرين.