
تتغير الاتجاهات في صناعة التنظيف بمرور الوقت مع تطور احتياجات ورغبات الأعمال التجارية الحديثة. من الضروري أن تظل شركات التنظيف التجارية والصناعية على اطلاع دائم باتجاهات الصناعة هذه وتكييف ممارساتها لمراعاة المتطلبات الفريدة لأسواقها. أدناه ، سنقدم نظرة عامة موجزة عن الاتجاهات الأكثر إلحاحًا في الصناعة اليوم وكيف يمكن أن تؤثر هذه الاتجاهات على أعمال التنظيف الخاصة بك.
مكتب استقدام
واحدة من أكثر الاتجاهات تحديدًا في صناعة التنظيف التجارية والصناعية اليوم مدفوعة باهتمام الجمهور المتزايد بالصحة. بينما في الماضي ، ربما كانت شركات التنظيف التجارية تقوم بالتنظيف في الغالب للمظهر ، تركز شركات التنظيف اليوم بشكل متزايد على التنظيف لخلق بيئات داخلية أكثر صحة. التركيز على التنظيف من أجل الصحة يعني أن أخصائيي التنظيف يخضعون الآن لمعايير أعلى لأنهم غالبًا ما يكونون خط الدفاع الأول عندما يتعلق الأمر بوقف انتشار الفيروسات والأمراض المعدية والملوثات الأخرى في الأماكن العامة.
بالإضافة إلى زيادة التركيز العام على البيئات الداخلية الأكثر صحة ، هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الوكالات التنظيمية والمعايير التي يمكن أن تؤثر على شركات التنظيف التجارية. من أجل الحفاظ على امتثالها لقواعد وكالات مثل إدارة السلامة والصحة المهنية وتلبية معايير معينة من منظمات التصنيف التنظيمي مثل الريادة في تصميم الطاقة والبيئة (LEED) ، تحتاج شركات التنظيف إلى التركيز على استخدام التقنيات والمنتجات و العمليات التي تفي بمعايير الصحة والسلامة المعمول بها.
من أكبر الاهتمامات عندما يتعلق الأمر بالتنظيف الصحي في المساحات التجارية والصناعية الكبيرة هو تحسين جودة الهواء الداخلي والحفاظ عليه (IAQ). تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن 150 مليون يوم عمل تضيع كل عام بسبب رداءة نوعية الهواء الداخلي وما يسببه من مشاكل صحية. هذا هو السبب الرئيسي وراء توجه المزيد من المنشآت التجارية والصناعية نحو استخدام منتجات صديقة للبيئة ومفضلة بيئيًا لا تترك وراءها بقايا كيميائية يمكن أن تؤثر على جودة الهواء.
في الواقع ، أظهرت إحدى الدراسات أن إجراءات التنظيف الشاملة بما في ذلك معدات التنظيف المتقدمة تقنيًا ومستلزمات التنظيف الأكثر صداقة للبيئة يمكن أن تحسن بشكل كبير IAQ في المنشآت التجارية والصناعية. أظهرت الدراسة انخفاضًا بنسبة 52٪ في الغبار الذي يحمله الهواء ، وانخفاض بنسبة 42٪ في المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) ، وانخفاض بنسبة 40٪ في نمو البكتيريا ، وانخفاض بنسبة 61٪ في تكوينات مستعمرات الفطريات.
استقدام
نظرًا لأن السوق الحديثة المزدحمة تخلق منافسة جديدة كل يوم ، فإن المزيد والمزيد من الشركات عبر الصناعات تبحث عن طرق لتبسيط عملياتها مع خفض التكاليف. لهذا السبب ، ترغب العديد من الشركات في دمج عدد البائعين الذين تستخدمهم ، بما في ذلك أولئك الذين يستخدمونهم لخدمات التنظيف التجارية. مورد تنظيف واحد يعني نقطة اتصال واحدة للخدمات بفاتورة واحدة ، والتي تكون في نهاية المطاف أكثر ملاءمة ولديها القدرة على الاستفادة من صافي أرباح الشركة.
إن الاتجاه المتزايد لتوحيد البائعين يجعل من الضروري لشركات التنظيف تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائها التجاريين والصناعيين. بالنسبة للعديد من شركات التنظيف ، يتضمن ذلك توسيع عروض خدماتها لتشمل تخصصات مثل تنظيف التدفئة والتهوية وتكييف الهواء أو تنظيف السجاد. يتطلب تقديم الخدمات المتخصصة من الشركات توظيف موظفين جدد أو توسيع برامجها التدريبية لاستيعاب هذه الخدمات المتخصصة وكذلك الاستثمار في تقنيات جديدة لتحسين الجودة والكفاءة.
إن الحاجة إلى خدمات ذات قيمة مضافة إلى جانب قيود الميزانية المستمرة تعني أنه من المتوقع باستمرار أن تقوم شركات التنظيف بعمل المزيد بموارد أقل. من أجل الاستفادة من الاتجاه المتزايد لتوحيد البائعين ، تحتاج شركات التنظيف التجارية والصناعية إلى تسويق نفسها على أنها قادرة على تلبية جميع الاحتياجات الفريدة لعملائها. نظرًا لأن المنشآت التجارية والصناعية تبحث عن طرق لنقل المزيد من خدمات التنظيف إلى مورد واحد ، تحتاج شركات التنظيف إلى تسويق نفسها كشريك قيم يوفر موظفين متخصصين وذوي خبرة لا تستطيع معظم الشركات تحمل تكاليف توظيفها داخليًا.